في العاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرت الجماعة .. (الفرح) ممنوع بأمر المليشيات الحوثية !

في العاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرت الجماعة .. (الفرح) ممنوع بأمر المليشيات الحوثية !

 

نيوز ماكس ون:

فرضت ميليشيا الحوثي الإرهابية على المواطنين في امانة العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها منع إقامة الاحتفالات بالمناسبات العائلية مثل حفلات الاعراس او حفلات التخرج من الجامعة وكافة أنواع (الفرح.

وقال سكان محليون لـ”المنتصف نت” بأنهم اضطروا إلى تأجيل الاحتفال بمناسباتهم الخاصة خوفاً من بطش المليشيات التي تقوم باعتقال أي شخص يقوم بالاحتفال بأي مناسبة.

مشيرين بأن المليشيات فرضت على جميع المواطنين الحداد بعد مصرع رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد الذي لقي حتفه الخميس الماضي.

وذكرت مصادر تربوية أن “قوات من الحوثيين مصحوبة بعدد من الشرطة النسائية التي تدعى”الزينبيات” أقدمت على اعتقال طالبة من مدرسة الجرداء في الصف الثالث ثانوي كانت قد أصرت على إقامة حفل تخرجها في صالة المنارة بحي الجرداء في الوقت التي تفرض فيه المليشيا حالة من الحداد بعد مقتل صالح الصماد.

وبينت المصادر، أن مليشيا الحوثي حاولت إلغاء الاحتفال، لكن الفتاة رفضت إلغاء الحفل وأصرت على إكماله فقام الحوثيون باستدعاء قوة تشمل مسلحات حوثيات لاعتقال الفتاة واخذها إلى مكتب التربية في بيت معياد للتحقيق معها.

وتضيف المصادر، أنه “وبعد التحقيق خلصوا إلى وضعها تحت الإقامة الجبرية من خلال فرضهم على أهل الفتاة هذا الحل بالإقامة في المنزل وعدم الخروج إلى أي مكان مع بقاء طقم من الحوثيين جوار بيت الطالبة.

واستنكر الكثير من الأهالي هذه التصرفات الحوثية ووصوفها بالرعناء كونها لا تتوافق مع عادات وتقاليد المجتمع اليمني، كما تعد تدخلاً في الحريات والعملية التعليمة.

شارك