على خلفية إعلانهن الإضراب عن التدريس.. جماعة الحوثي تهدد المعلمات بعمران بفصلهن وخطف ازواجهن !

Women shout slogans during a protest demanding the ouster of Yemen's President Ali Abdullah Saleh in Sanaa June 7, 2011. At least 45 people were killed in an al Qaeda-held town in the latest violence in Yemen and protesters took to the streets of the capital on Tuesday to demand that President Ali Abdullah Saleh stay in exile. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST IMAGES OF THE DAY)

على خلفية إعلانهن الإضراب عن التدريس.. جماعة الحوثي تهدد المعلمات بعمران بفصلهن وخطف ازواجهن !

 

اسرار سياسية- اسرار اليمن– قالت مصادر محلية خاصة، أن مليشياالغدر والخيانة الحوثية، ممثلة بالقيادي، يحي الحوثي، قامت بتهديد المعلمات في محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، وابتزازهن، وذلك على خلفية إعلانهن الإضراب عن التدريس، حتى يتم صرف مرتباتهن.

وأفادت المصادر “، أن المعلمات في مجمع النور التربوي، وسط مدينة عمران، بدأن في تنفيذ اضرابهن عن التعليم، حتى يتم صرف مرتباتهن، مشيرة الى أن الاضراب نجح 100 %، وهو الأمر الذي دفع القيادي في مليشيا الحوثي، يحي الحوثي، وزير التربية والتعليم في حكومة المليشيا الانقلابية، وكذا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة برئاسة المدعو منصور البركي بالنزول مع فريق المكتب كاملا، الى المجمع، لكسر إضراب المعلمات بالقوة.

وأكدت المصادر، ان المليشيا الحوثية، وعلى رأسهم يحي الحوثي ومدير التربية بالمحافظة، قاموا بتهديد المعلمات، لإجبارهن التراجع عن الإضراب، لافتة الى أن أحد القياديات الحوثيات، عضو ما يُسمى بالزينبيات، وتدعى، أفراح المأخذي، والتي تعمل في مكتب التربية، قامت هي الأخرى، بتهديد المعلمات كذلك، بإحلال معلمات بديلات عنهن، ورميهن بالألفاظ القذرة والمسيئة.

⚙وأضافت المصادر، ان القيادية في مليشيا الحوثي، أفراح المأخذي، قامت بإخراج الكشوفات الجاهزة للمعلمات البديلات، والتي سيتم احلالهن كبديلات عن معلمات المجمع، مؤكدة ان المليشيا لم تكتفي بهذا التهديد للمعلمات فحسب، بل قامت بالتهديد، بخطف اباء المعلمات أو ازواجهن كنوع من الابتزاز لعدم مطالبتهن بحقوقهن القانونية، المتمثل براتبهن المقطوع عنهن منذ أكثر من عام.

⚙وأشارت المصادر الى أن مجمع النور التربوي بمدينة عمران، تعمل فيه أكثر من 70 معلمة، وهو مجمع خاص بالطالبات للمرحلتين الأساسية والثانوية، ويعد أكبر مجمع تربوي في محافظة عمران.

⚙وبحسب إحدى المعلمات في المجمع، فإن المليشيا الحوثية تقوم بعدة انتهاكات بحق المعلمات والمعلمين في المحافظة، من نقل بعضهم بالقوة، وتبديل البعض الأخر، فضلا عن تحويل المدارس الى ثكنات عكسرية، ومحاضن طائفية، فضلا عن اختطاف المعلمين واجبار الطلاب على أخذهم بالقوة الى جبهات القتال، وكل ذلك يحصل بعيدا عن وسائل الاعلام، والمنظمات الحقوقية والانسانية

شارك