وزير الدفاع الأمريكي: سندعم السعودية في كل ما تراه ضروريا ضد الحوثيين

Spread the love

وزير الدفاع الأمريكي: سندعم السعودية في كل ما تراه ضروريا ضد الحوثيين

اسرار سياسية- جدد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، دعم بلاده للتحالف الذي تقوده السعودية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران من خلال التعاون في تدريب الطيارين السعوديين على قصف الأهداف المطلوبة وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.
وقال ماتيس في لقاء مع الصحفيين بالبنتاغون أمس الجمعة بمناسبة العام الميلادي الجديد: “سوف نستمر في تدريب الجنود السعوديين لتحديد ما يستهدفونه، وسنعمل مع طياريهم لتوضيح كيفية القيام بمثل تلك الهجمات الجوية، وسنفعل أي شيء لتقليل عدد الضحايا من المدنيين، وسنحاول أن نزيد من قدرة الجيش السعودي على تنفيذ ما يرونه عمليات ضرورية ” بحسب ما نشرت صحيفة واشنطن بوست .

وألقى ماتيس باللوم على الحوثيين الذين يخزنون الأسلحة في مناطق سكنية، في إشارة قال عنها ماتيس إنها تدل على عدم اكتراثهم بحياة المدنيين.

وردا على أسئلة حول موقف بلاده من الخسائر بصفوف المدنيين، قال ماتيس إنها” مأساة في كل مرة” يموت فيها مدني بقصف جوي بيد أن بلاده” مُصممة” على تقليل عدد الضحايا المدنيين، مؤكدا في الوقت ذاته أن أمريكا والتحالف يلتزمون بمعيار في اليمن لم يلتزم به أحد في أي حرب سابقة.

وأعاد وزير الدفاع الأمريكي التذكير بأن الولايات المتحدة لا تسقط القنابل كجزء من الحرب الجوية بقيادة السعودية ضد الحوثيين، ولكنها توفر التزود بالوقود الجوي للطائرات السعودية، وتبادل المعلومات الاستخبارية لتحسين استهدافها ومحاولات لتعليم الطيارين السعوديين كيف تكون أكثر دقة.