أولى قبائل طوق صنعاء تتوعد بمواجهة مسلحة مع الحوثيين، ووساطة زعيم الحوثة تحاول تهدئة الموقف

Spread the love

أولى قبائل طوق صنعاء تتوعد بمواجهة مسلحة مع الحوثيين، ووساطة زعيم الحوثة تحاول تهدئة الموقف

قبائل همدان تتوعد الحوثيين بعد اقتحامهم منطقة الحطاب بسبب مقاطعة المواطنين للصلاة في مسجد المليشيات

اسرار سياسية- اسرار اليمن:
شهدت مديرية همدان أحد مديريات طوق العاصمة صنعاء توترا كيرا بين رجال القبائل والحوثيين , على خلفية قيام القبائل بالتمرد العلني على الحوثيين ورفضهم الصلاة في أحد المساجد التي يهمن عليها الحوثيين .

وأفادت مصادر محلية أن المواطنين في قرية الحطاب بهمدان رفضوا الصلاة في الجامع الكبير بالقرية التي يسيطر عليه الحوثيون ,وفيه يقومون بنشر أفكارهم الطائفية ونشر ثقافة الكراهية .

 

وأضافت أن المواطنين استحدثوا في القرية مسجدا أخر للصلاة فيه بعيدا , التحريض الحوثي , ودعوات الكراهية والحقد التي يغرق بها خطباء السلالة المجتمع اليمني.

وأوضحت المصادر ان المشرف الحوثي على مديرية همدان المدعو “أبو علي” قاد يوم أمس حملة اعتقالات طالت عددا من أهالي القرية , وفي المقابل توعدت قبائل همدان بتأديب المدعو أبو علي ” الذي هو أحد العناصر القادمة من صعدة , وصهر القبيلة.

كما خرجت اليوم حملة مسلحة تتوعد بتفجير منازل عدد ممن أسموهم بالمنافقين وأنصار العدوان وأمريكيا واسرائيل .

كما وصلت بمعية الحملة المسلحة التي يقودها “ابو علي” إلى همدان وساطة قبيلة أخرى مدعومة وموجهة من قبل الحوثيين “تدعو إلى التهدئة وإصلاح الوضع في قرية الحطاب بهمدان .

حيث تطالب الوساطة من كل من الشيخ محمد القريشي ومجاهد عايض بضمانة قبيلة يضمنوا فيها سلامة وأمن ” أبو علي” فقط مقابل إنسحاب الحملة العسكرية .

مراقبون محليون رأوا في هذه الوساطة التي يدفع بها الحوثيون في هذا الوقت وبهذه الشروط الموقف الصعب التي تعيشه المليشيات الحوثية , حيث تتخوف من تفجير الموقف داخليا في ظل عشرات الجهات التي تشتعل , وهو الأمر الذي لا تطيقه هذه العصابات الحوثية .