اليمن| بعد ايام من تعيينه من قبل الحوثيين | محافظ يعلن انقلابه على الجماعة ويدعو المواطنين الخروج ضدها

بعد ايام من تعيينه من قبل الحوثيين | محافظ يعلن انقلابه على الجماعة ويدعو المواطنين الخروج ضدها

 

اسرار سياسية- اسرار اليمن– أعلن هلال الصوفي، المعين من قبل جماعة الحوثي، محافظا لحجة، انقلابه على الجماعة، داعيا المواطنين للوقوف في وجه الجماعة التي أصبحت تشكل خطرا على الحاضر والمستقبل.

وقدم الصوفي، الذي عُين قبل أيام في منصب محافظ حجة، استقالته من منصبه، بسبب تصرفات الحوثيين المليشاوية.

وقال الصوفي في بيان نشره بصفحته على موقع “فيسبوك”، إنه قبل منصب المحافظ، من أجل خدمة المحافظة، إلا أن الحوثيين لا يريدون للدولة أن تمارس سلطاتها، وأن كل ما يريدونه هو أن يكون هو (المحافظ)، غطاءا لأعمالهم المليشاوية بحق المواطنين من نهب وابتزاز واعتقالات تعسفية، وقتل خارج طائلة القانون.

وأضاف الصوفي في استقالته: “إنني إذ أعلن هنا عن استقالتي من منصب محافظ محافظة حجة أدعو كل الشرفاء في محافظة حجة للوقوف صفا واحدا في وجه مليشيا الحوثي التي باتت تشكل خطر على حاضرنا ومستقبل أبناءنا”.

ودعا الصوفي، إلى وقفة سلمية صباح اليوم السبت، للمطالبة بسحب مليشيا الحوثي من المرافق الحكومية وإنهاء العبث بمؤسسات الدولة وكذا المطالبة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين السياسيين من أبناء المحافظة.

وأضاف بأنه حاول التعايش مع الحوثيين، إلا أنهم أبو إ لا أن يتعاملوا معه كملحق لمشرف وليس كمحافظ للمحافظة.

ودعا الصوفي، إلى وقفة احتجاجية سلمية صباح اليوم السبت، في مدينة حجة، للمطالبة بحسب المسلحين الحوثيين من المرافق الحكومية، وإنهاء حالة العبث بمؤسسات الدولة، وكذا المطالبة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين السياسيين في المحافظة.

كما طالب أبناء المحافظة للوقوف بجد وحزم لإنهاء الحالة المليشاوية في المحافظة، مؤكدا أنه لم يعد هناك مجالا للتقاعس والخوف، مؤكدا أن الثمن الذي يجري دفعه اليوم سيكون مضاعفا في الغد إن لم يكن هناك تحرك جاد.

شاهد أيضاً

اسرار اليمن | زعيم المليشيات الحوثية يوجه بضرورة حصر نساء من لقو مصرعهم والعمل سريعا على تزويجهن

في خطاب عاجل لقيادات المليشيات | الحوثي يوجه أمراً الزامياً بتزويج نساء قتلاه وإجبار من …