اليمن| مليشيات الحوثي تستخدم الاطفال والمدنيين والمنشأت التعليمية دروعا بشرية بالعاصمة صنعاء

صنعاء| قيادات الحوثيين تستخدم الاطفال والمدنيين والمنشأت التعليمية دروعا بشرية

اسرار سياسية- اسرار اليمن – تقوم مليشيات الحوثي بعقد اجتماعات عديدة في الجامعات والمنشأت والمرافق الحكومية والمستشفيات العامة والاماكن المكتظة بالسكان لتجعل منهم دروعًا بشرية، ولتدمير ما تبقى من مؤسسات للدولة عبر قوات التحالف العربي.

حيث قامت مليشيات الحوثي الثلاثاء بعقد اجتماع بجامعة صنعاء القديمة بقاعة جمال عبدالناصر ، حضر فيها عدد من قيادات المليشيا والتي ترأسها صالح الصماد في اجتماع اليوم.

لتفرض بذلك المليشيات حراسة مشددة وقامت بقطع جميع الشوارع المحيطة بجامعة صنعاء القديمة وانتشار عدد من الاطقم العسكرية في جميع الشوارع المؤدية للجامعة ومنع أي سيارة من الاقتراب منها.

الامر الذي بدوره خلق حالة من الهلع والذعر لدى طلاب الجامعة الذين طلب منهم الدكاترة مغادرة القاعات والذهاب الى البيت حرصاً على سلامتهم وخوفاً من استهدافهم بسبب التواجد الكثيف لعناصر المليشيات الحوثية في حرم الجامعة ومحيطها، والتي استخدمتها المليشيات كدروع بشرية.

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي تتعمد الاجتماع في مناطق ذات كثافة سكانية وذلك لكي يتجنبوا استهدافهم من قبل طيران التحالف العربي.

حيث تقوم المليشيات الحوثية بعقد اجتماعاتها في عدد من المؤسسات الحكومية وقاعات المستشفيات والجامعات والمراكز التعليمية وعدد من المراكز التجارية المكتظة بالسكان الامر الذي يمهد لدول التحالف بقصف هذه المرافق والمنشأت التعليمية وغيرها مما يعرض الكثيرين للخطر دون اي مبالاه من قبل المليشيات، وان هذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها المليشيات من استخدام الناس كدروع بشرية تحتمي خلفها..

شاهد أيضاً

اسرار السياسة | رسائل “مهمة” إلى القوى المواجهة للانقلابيين.. “إعلان” من التحالف يربك الحوثيين بصنعاء

رسائل “مهمة” إلى القوى المواجهة للانقلابيين.. “إعلان” من التحالف يربك الحوثيين بصنعاء   #اسرار_سياسية : …