بالصور: لهذه الاسباب .. مليشيا الحوثي تفجر منزل شيخ مؤتمري وتنكل باهالي الحيمة في تعز .. ونافذ حوثي في إب يسيطر على طريق عام ويضمها الى املاكه –

Spread the love

اليمن: مليشيا الحوثي تفجر منزل شيخ مؤتمري وتنكل باهالي الحيمة في تعز .. بسبب صورة صالح ونافذ حوثي في إب يسيطر على طريق عام ويضمها الى املاكه – صورة

 

 

اسرار سياسية  – خاص : كشف موقع اخباري عن قيام احد النافذين الحوثيين في محافظة إب وسط اليمن  بالاستيلاء على طريق عام تؤدي الى مناطق في مديرية المشنة , في سابقة تسلط وجبروت لم تعهدها إب واليمن وبرمتها .
الدعيس تاجر الغاز المتحوث مؤخرا يقوم بالبسط على الخط العام فيما يعيش سكان منطقة الشلال في مديرية المشنة حالة من البؤس بسبب انقطاع الطريق الذي يربطهم بالخط العام .

ووفقا لـموقع براقش نت .. ويقول سكان المنطقة ان هذه طريق المنطقة منذ عهد الملكة اروى , غير ان النافذ الدعيس وبدعم من الحوثيين قام بالاستيلاء على الطريق ونصب فيها بوابة وحواجز , بحجة انها من املاكه , ويمنع السكان والمركبات من المرور وهو الخط الوحيد الذي تمر منه السيارات الى منطقتهم .


واضافوا  ان الطريق مرصوف بالحجارة منذ عهد الدولة الصليحية ويربط مديرية بعدان بمدينة اب القديمة وتم تجديده خلال السنوات الاخيرة على نفقة وزارة الأشغال العامة .

واضافوا : تفاجئنا بتسوير مدخل الطريق وتركيب بوابة حديد لمنعنا من المرور واصبحنا عاجزين عن نقل احتياجاتنا الا بواسطة الجمال والحمير نظرا لوعورة الطريق .

وحملوا السلطات المحلية والامنية في المحافظة مسؤولية مايقوم بها التاجر الدعيس من تسلط وجبروت على المواطنين , ومنعهم من طريق عام منذ مئات السنين .

 

مشيرين انهم قاموا بتقديم عدد من الشكاوى والتظلمات للسلطات المحلية والامنية في المحافظة , غير انهم لم يتجاوبوا معهم رغم وضوح مظلوميتهم .

مؤكدين ان السلطات التي تسكت على مثل هذا التعدي الواضح والصريح على طريق عام ستكون وصمة عار في جبينها , وشهادة للتاريخ على ظلمها وجبروتها .

وفي ذات السياق اقدمت مليشيا الحوثي على تفجير منزل شيخ مؤتمري في محافظة تعز وسط اليمن , بعد اشتباكات عنيفة بين الاهالي والمليشيا .
وقالت مصادر محلية ان الحوثيين فجروا منزل الشيخ المؤتمري سعيد الحربي في منطقة الحيمة في مديرية التعزية وقتلت ثلاثة من اهالي المنطقة كما قامت بنهب عدد من سيارات المواطنين واقتحام للبيوت .

واضافت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين اهالى المنطقة والحوثيين بعد ان قامت المليشيات باستهداف سيارة الشيخ المؤتمري سعيد , بسبب صورة للرئيس صالح كانت ملصقة عليها , ما اسفر عن إصابة اولاده ثم دفعت بتعزيزات واستهدفت القرى وحاصرت المنطقة ، حاول عدد من ابناء المنطقة الدفاع عن انفسهم وتصدوا للمليشيات بامكانياتهم البسيطة وسقط في المواجهات قتلى من ميليشيا الحوثي بينهم ابن مشرف الحوثيين الذي قاد الحملة على المنطقة وعدد اخرين ثم انسحب ابناء المنطقة الى الجبال , ووجهوا نداء استغاثة لمساعدتهم في وجه الصلف الحوثي .

اترك تعليقاً